يسرالجودةالاوروبيةللتدريبوالاستشاراتأنيعلنعنإقامةدورةتدريبيةتحتعنوان مهارات إعداد وكتابة التقارير والتواصل الفعال بين الجهات الرقابية وجهة العمل حيثنقدملكفرصةفريدةلتطويرمهاراتكوزيادةمعرفتكفيهذاالمجال.
ماستتعلمهفيهذهالدورة:
تعريف المشاركين بمفهوم التقارير الإدارية والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال إعداد وصياغة وإخراج التقارير الإدارية.
تعريف المشاركين بمفهومي البيانات والمعلومات والفرق الجوهري بينهما وآليات جمعهما وتدقيقهم.
تعريف المشاركين بأهمية التقارير الإدارية في تحسين العلميات الإدارية ورفع القدرة على إتخاذ القرار الإداري السليم.
تعريف المشاركين بالأدوات الإدارية المتضمنة لكل مرحلة من مراحل إعداد وكتابة التقارير الإدارية.
تمكين المشاركين من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في إعداد وتصميم وكتابة وإخراج التقارير الإدارية بشكل عملي تطبيقي يساهم في إكتسابهم للمهارات اللازمة لإدارة لكتابة التقارير بفعالية وكفاءة.
تعريف المشاركين بأهمية المراسلات الإدارية والاتصالات التنظيمية بين جهة عملهم والجهات الأخرى وكيفية صياغة وكتابة الردود على الاستفسارات الواردة من الجهات الأخرى
بروتوكولات الاستقبال والتوديع للجان الرقابية المشكلة من قبل الجهات الرقابية وطريقة التعامل معهم والرد على استفساراتهم وطريقة عرض التقارير والرد على الأسئلة